فى يوم 29 ابريل الساعة السابعة مساء بتوقيت UTC+8 ، استضافت KuCoin جلسة AMA (Ask-Me-Anything) مع Sensorium في KUCoin Official AMA Group

الضيف: السيد أليكس بلاجيريف ، رئيس قسم العلاقات الرقمية وعلاقات المستثمرين

تألفت جلسة AMA من قسمين: 1. سؤال وجواب من KuCoin   2. سؤال وجواب من الجماهير. خلال القسم الأخير ، تم اختيار 400 مشارك بشكل عشوائي للاستمتاع بنصيب من جوائز  SENSO التي تعادل 2000 دولار أمريكي.

مقدمة عن SENSO

Sensorium Galaxy هو أول منصة إعلامية عالمية للواقع الاجتماعي في العالم توحد الوسائط الترفيهية والمحتوى التعليمي والتجريبي – كل ذلك في مجتمع واحد.

المبدأ الأساسى  وراء Sensorium Galaxy هو تعطيل العزلة الرقمية للشبكات الاجتماعية الحديثة ومنصات المحتوى. Social VR هو توليف تقنيات الحوسبة الأكثر تقدمًا: التفاعل الطبيعي ، والرسومات المذهلة ، والاتصال العالمي.

مع وضع Social VR في صميمه ، تم تعيين Sensorium Galaxy لإزالة قيود الشبكات الاجتماعية والسماح للأشخاص من جميع أنحاء العالم بالمشاركة في تجارب غامرة مشتركة في العديد من الكواكب الافتراضية.

يتم إنشاء الكواكب الافتراضية لـ Sensorium بالتعاون مع الفنانين المشهورين ، وأصحاب الرؤية ، وشركاء الترفيه الرئيسيين.  هذا التنوع غير المسبوق ، يجعل من Sensorium Galaxy وجهة متكاملة للانغماس متعدد المستخدمين في تجارب الترفيه والتعلم واكتشاف الذات من خلال عوالمها التجريبية. إنه تطور حياتنا الرقمية.

الموقع الرسمي: https://sensoriumxr.com 

المستند التقني: انقر لعرضه

سؤال وجواب من KuCoin

  1. من فضلك قم بتقديم نفسك.

أنا مدير سابق للابتكارات في شركة Otkritie Financial Corporation ، التي كانت سابقًا أكبر بنك مملوك للقطاع الخاص في روسيا.

حصلت على جائزة كأكثر البنوك ابتكارًا في أوروبا الوسطى والشرقية وفقًا لمجلة Global Finance Magazine لعام 2017.

لقد تمكنت من تطوير R3 في منطقة رابطة الدول المستقلة ، بما في ذلك الإطلاق الأولي لوجود R3 وإطلاقه لاحقًا في العديد من المشاريع في Corda.

لقد تعاونت وشكلت مع الشركاء جمعية FinTech (أكثر من 20 مشاركًا من البنوك الكبرى ، بما في ذلك البنك المركزي كمؤسس مشارك) وقمت بتصميم Masterchain – أول بنية تحتية مالية للعمليات المصرفية على blockchain في روسيا ، بما في ذلك أول معاملة مصرفية للهوية الرقمية على سلسلة الكتل بين 5 بنوك روسية.

كان لدي العديد من الأدوار من الابتكارات ووظائف البيانات والتمويل للمؤسسات المالية الكبيرة الأخرى مثل Alfa-Bank و Rosbank Societe Generale Group و VneshEconomBank (VEB) للترويج للعصر الجديد للمحاسبة ورحلة المستخدم للمعاملات الاستثمارية وصفقات الشركات ، ومنتجات التجزئة.

أصبحت أحد أقدم رؤساء البيانات في روسيا وكتبت أول كتاب أعمال روسي عن BigData ( يتصدر المرتبة الأولى في مكتبة التحليلات ، الأكثر مبيعًا لمدة 12 أسبوعًا). سفير GBBC (مجلس أعمال Blockchain العالمي).

أنا اليوم رئيس قسم العلاقات الرقمية وعلاقات المستثمرين في شركة Sensorium.

  1. ما هو Sensorium Galaxy؟

Sensorium Galaxy عبارة عن منصة وسائط اجتماعية VR عالمية. نعتقد أن منتجنا يجلب مستوى جديدًا من الترفيه ويشكل البيئة الاجتماعية للمستقبل. Sensorium Galaxy عبارة عن ثالثة من أنظمة النجوم ، يمثل كل منها بُعدًا مختلفًا للمصلحة البشرية. تعمل الكواكب التي تدور حول النجوم كمحاور مواضيعية ذات صلة. النظام الذي نركز عليه حاليًا هو الترفيه. تشمل كواكبها الموسيقى والرقص والأفلام والألعاب وموضوعات أخرى. على الكوكب الموسيقي ، على سبيل المثال ، يمكنك المشاركة في مهرجان موسيقي مع المشاهير ، أو الذهاب إلى عرض حي من قبل دي جي مشهور عالميًا ، أو مشاهدة إنتاج رقص حديث ، أو استعادة الإثارة من التواجد في عرض روك كلاسيكي.

أظهرنا مشروعنا لأول مرة في معرض الألعاب الشهير E3 في عام 2019 ، وقد استمتع الزوار بمشروعنا:
https://vimeo.com/385496507

فيما يلي مقدمة تخطيطية مرئية لهيئة Sensorium Galaxy: https://vimeo.com/403248795

 

 

هناك بعض المفاهيم حول المساحات الافتراضية لـ Music Planet:

  1. كيف توصلت إلى فكرة Sensorium Galaxy؟

ببساطة ، تم تصور Sensorium Galaxy كبديل أكثر إنصافًا لعالمنا الحقيقي. لقد وضعنا لأنفسنا هدفًا طموحًا يتمثل في خلق واقع افتراضي ، حيث يمكننا محاولة إعادة تصور ما يعنيه أن نكون بشرًا من خلال إزالة حدودنا المادية وتصور نموذج إنساني جديد للوجود – يعتمد على مبادئ العدالة والمساواة والفرص للجميع ، إلى جانب الرفض التام والنهائي للعنف. نأمل أن نرى Sensorium Galaxy يصبح الخطوة التالية في تطور التواصل والتفاعل الاجتماعي.

  1. كيف تستخدم تقنية blockchain في منتجك؟ ما هي وظيفة SENSO؟

نرى إمكانات تقنية blockchain لتتبع الملكية على المحتوى الذي سيتمكن المستخدمون من إنشائه أو بيعه أو استبداله في عالمنا كجزء من برنامج أكبر لمنشئي المحتوى الذين نخطط لتقديمهم للعملاء النهائيين. جانب آخر من ذلك هو عرضنا للشركات المهتمة في امتلاك مواقع افتراضية مخصصة ، والعلامة التجارية ، وتكامل المحتوى. نحن نهدف إلى توفير مستوى معين من الاستقلالية لمستخدمي وشركاء Sensorium Galaxy ، و blockchain هو الأساس المؤكد لمثل هذه الأهداف.

  1. ما استخدام التوكن على المنصة اليوم؟

Token هي عملة كاملة داخل اللعبة يمكن استخدامها لشراء الصور الرمزية والأزياء وغيرها من الأشياء داخل اللعبة من المتجر المتاح على موقعنا على الإنترنت: https://sensoriumgalaxy.com/shop

مزيد من المعلومات حول SENSO: https://sensoriumxr.com/senso-token

  1. ما هو الفرق بين Sensorium Galaxy ومنتجات VR الاجتماعية الأخرى؟

على عكس مشاريع Social VR الأخرى التي تحتوي على رسومات مبسطة بشكل مفرط ، لم يتم بناء Sensorium Galaxy كمساحة افتراضية مجردة. يتم تطويره باستخدام أحدث التطورات في رسومات الكمبيوتر والفيزياء في الوقت الفعلي كعالم عالي الدقة وتفاعلية بشكل استثنائي. تم تصميم Sensorium Galaxy لأجهزة كمبيوتر الغد ، مع تمكين الوصول إلى الجماهير من خلال تدفق ثنائي الأبعاد لأحداثها بتنسيقات متنوعة ، بما في ذلك بانورامي 360 درجة. لذا يمكن لأي شخص يمتلك هاتفًا ذكيًا أو تلفزيونًا ذكيًا أو كمبيوترًا ذا ميزانية أن يصبح متفرجًا وحتى أن يتفاعل مع العالم وآفاته الشخصية من خلال الدردشة والميكانيكا التفاعلية الخاصة.

يسكن جالاكسي أيضًا شخصيات يتم التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر. إن سلوكياتهم مدفوعة بالخوارزميات الجينية ، لذلك يتطورون ويكتسبون مهارات واهتمامات لا تختلف عن نظرائهم في الحياة الواقعية. كل شخصية اصطناعية هي فرد ، مع مجموعة من السمات ، وعلاقات شخصية مع مستخدمين حقيقيين. لا يتحكم مطورو المحتوى والمنصة في تطور الشخصيات ولا يحددون خصائصهم ، فهم يحدثون بشكل طبيعي على مدى فترة من الزمن. يتفاعلون اجتماعيًا مع المستخدمين: التحدث معهم ، والذهاب إلى الأحداث معًا ، وتعريف الناس ببعضهم البعض ، ومطابقة الاهتمامات وما إلى ذلك.وستسكن هذه الشخصيات في كل كوكب مما يعكس الموضوعات الكوكبية المختلفة.

  1. ما هي خططك لتطوير المشروع؟

يتوسع Galaxy بسرعة في العديد من الاتجاهات المختلفة. نحن نجلب شركاء من جميع المجالات المختلفة – أسماء رائدة في مجال الترفيه والفن والتعليم وأسلوب الحياة والرفاهية لتصور وإنشاء محتوى لكواكبنا وأنظمة النجوم الافتراضية بأكملها. على الرغم من أن إنتاجنا الحالي يعطي الأولوية للترفيه كتجربة أساسية لـ Sensorium – هذه ليست سوى خطوتنا الأولى في الإطلاق العالمي لـ Sensorium Galaxy.

نحن نخطط لتنويع التنمية من خلال المسرّعات وفرص التطوير المشترك ودمج مشاريع الطرف الثالث في Sensorium Galaxy من خلال توفير SDK لمطوري Unreal Engine 4 VR الآخرين.

  1. ما هي المشاكل التي يتم حلها من خلال مشروع Sensorium Galaxy؟

نحن نرى Sensorium Galaxy كعلاج للعزلة الرقمية.

نحن نخلق مساحة عالمية للاتصال الآمن والغامر ، وبدلاً من قصر أنشطة المستخدم على التحدث بشكل صارم (كما هو الحال في محادثات الفيديو) أو الألعاب (كما هو الحال في الألعاب متعددة اللاعبين) ، فإننا نفتح لهم عالمًا افتراضيًا متعدد الاستخدامات. يمكن للمستخدمين السفر من تجربة إلى أخرى: مقابلة صديق والذهاب إلى حفلة موسيقية من قبل موسيقاك الشهير على Music Planet ، بعد العرض الذي تقابله أشخاصًا آخرين متشابهين في التفكير ويقترح أحدهم رؤية معرض جديد على Art Planet. الأنشطة مشتركة. لا ينبغي أن يشعر أحد أنهم يفوتون شيئًا مثل شبكات التواصل الاجتماعي الحالية. ، في حين أنه ليس بديلاً عن أنشطة الحياة الواقعية ، إلا أنه يمكن أن يكون أفضل شيء تالي – تكثيف التجارب المختلفة وإزالة المسافة بين الأشخاص.

  1. من المقرر إطلاق المنصة في فبراير 2021. ما الذي سيكون متاحًا للمستخدمين في هذه المرحلة؟

يبدأ الإطلاق العام لـ Sensorium Galaxy مع Motion Planet ، وهو أول عوالم افتراضية يتم إنشاؤها بالتعاون مع بعض الشخصيات الرائدة في المشهد الكوريغرافي الدولي.

سيتبعه بعد قليل موقع Prism ، وهو موقع كوكب موسيقي ، يُتصور أنه أكثر الحفلات الموسيقية تعقيدًا وتحويلًا على الإطلاق ليتم بناؤه في الوقت الفعلي ثلاثي الأبعاد. تتضمن قائمة المقيمين وفناني الأداء بالفعل بعضًا من أهم الأسماء في الموسيقى الإلكترونية.

سيتمكن مستخدمو VR من اختيار الصور الرمزية الخاصة بهم ، وتخصيصها ، واستكشاف الأنشطة على هذين الكوكبين ، وكذلك على Sensorium Starship – بدء موقع اللوبي الذي يشمل الكبائن الشخصية والمساحات المجتمعية.

سيتمكن أولئك الذين لا يستطيعون الوصول إلى أجهزة VR من المشاركة في أحداث الحفلات والرقص عن طريق بث ثنائي الأبعاد على مجموعة متنوعة من منصات الأجهزة ، بما في ذلك الهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون الذكية.

  1. ما هو جمهور منصتك؟ فى البداية ، سيكون المشروع مثيرًا للاهتمام لمستخدمي الواقع الافتراضي. لكننا نريد إشراك جمهور أوسع بحيث ستتوفر Sensorium Galaxy على أجهزة ثنائية الأبعاد أيضًا. لكي تكون أكثر تحديدًا ، سيصبح كوكب الموسيقى ، على سبيل المثال ، نقطة جذب لعشاق الموسيقى من مختلف الأنواع. في المستقبل ، سيتمكن كل مستخدم للنظام الأساسي من العثور على مركز مواضيعي للتسكع فيه.

يمكننا الان الانخراط من خلال شركائنا بجمهور يصل الى أكثر من 500 مليون شخص !!

  1. ما هي الشراكات الرائعة التي لديك بالفعل؟ لدينا شراكة إستراتيجية مع Epic Games ، خبراء في صناعة الألعاب. شركاؤنا في مجال الموسيقى من العلامات التجارية الموسيقية الإلكترونية المعروفة مثل Hi Ibiza و Elrow و Appenkoi و ID & T وما إلى ذلك. وقد أعلنا مؤخرًا عن الشراكة مع Yann Pissenem ، مبتكر الملاهي الليلية الشهيرة Hi Ibiza و Ushuaia Ibiza. يدعم IconicEngine المشهور في تطوير الميزات التي تسمح بالبث من البيئات الافتراضية.

أعلنا الأسبوع الماضي عن الشراكة مع راقصة الباليه ذات الشهرة العالمية سيرجي بولونين. بالنسبة إلى Motion Planet ، تم إنشاء الصورة الرمزية الواقعية لسيرجي بولونين وترقيم عروض رقصه للاندماج في مساحة الواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد على هذا الكوكب. كشفنا عن فيديو عن ذلك: https://vimeo.com/411094876

نحن نعمل بنشاط على تنمية شراكاتنا التي ستدعمنا في جعل مشروعنا أكبر.

فقرة الأسئلة الحرة

س: سيد أليكس ، أنت تتعامل مع العديد من البنوك الكبيرة ، وحصلت على جائزة ، وأنت أيضًا مؤلف كتاب ، رائع. 

اليوم ، تم تطوير تكنولوجيا الواقع الافتراضي في مجال الألعاب وأسلوب الحياة الاجتماعي وغيرهاتمتلك SENSO كوكبًا افتراضيًا خاصًا بها ، مع هذا الكوكب الافتراضي ، ما هو هدفك للجمهور لتقنية الواقع الافتراضي؟ ما هي مزاياها مقارنة بالواقع الافتراضي بشكل عام؟ شكرا لك

جأعتقد أننا بحاجة إلى إنشاء أسئلة شائعة لطيفة بعد ذلك. لذا نعود إلى هذه الأسئلة – هدفنا بسيط للغاية – لنسمح بذلك. مزايا Social VR هي أنه يمكنك مشاركة مشاعرك ومعرفتك مع الآخرين. هذا يعني أنه يمكنك أن تكون مستكشفًا ومنشئًا وأن تستخدم البيئة الافتراضية للمساعدة في بناء تجربة فريدة لأشخاص مختلفين في جميع أنحاء العالم. 

س: لماذا يجب على الناس الاستثمار في SENSO؟

ج فلماذا تشتري SENSO – تقدم أداة Sensorium أشياء خاصة لأولئك الذين يحتفظون بالرموز المميزة ، والتي يطلق عليها اسم Creator Pass – يمكنك إنشاء محتوى واستخدام رمز مميز لدفع هذه الخدمات إلى استوديوهات الواقع الافتراضي في جميع أنحاء العالم. لدينا إمكانية الوصول إلى أكثر من 1500 استوديو. شكرا لشركائنا. تمتلك SENSO وظائف المنفعة حتى نتمكن من استخدامها لدفع ثمن تطوير المحتوى. كلما زاد عدد المستخدمين والشركاء ، كلما كان التداول أكثر ، ثم استنتاجك الخاص 🙂 

س: لماذا اختار Sensorium الإدراج في Kucoin ؟ ما هي فوائد العمل مع Kucoin ؟ هل يخطط الفريق لإدراج التوكن  في المنصات الأخرى؟

   يجب أن أكون صادقًا ، ويجب أن يكشف عن سبب اختيارنا لـ  – Kucoin هى منصة رائعة ،  تمتلك فريق رائع ، درجة ثقة عالية ، مجتمع ضخم ، حتى البرامج التي طوروها بنفسهم ، مقارنة بالآخرين – لهذا السبب كانت هى الاختيار الاول. كما تم ادراج  SENSO بالفعل فى منصات اخرى  وسنعلن قريبا  عن ادراجها فى 5 منصات كبيرة

س: معظم حالات استخدام Sensorium تتأثر حاليًا بشكل سلبي بسبب الإغلاقكيف ستتمكن من البقاء والحصول على المستخدمين ، دعنا نقول أن COVID-19 يمتد لمدة عام؟

جهل يتذكرون الناس فيلم فورست غامب؟ عندما ذهب مرة واحدة في اليوم السيد جامب مع صديقه لاصطياد الجمبري. لم يكن هناك أي جمبرى حتى ظهرت العاصفة وسحقت جميع القوارب حولها ، ولكن بعد ذلك استمروا وحصلوا على الكثير من الجمبرى. لذلك ، بدأنا المشروع قبل عام ، قبل أن يتم العزل. والآن نعتقد أن Sensorium يمكن أن يعطل العزلة الاجتماعية ويكون جسرًا للناس في جميع أنحاء العالم. يبدو مثل السحر ، ولكن لماذا لا يمكن أن يكون صحيحًا.

س: طموحات Sensorium ضخمةتريد Sensium المشاركة في العديد من مجالات المستقبلهل هناك أي تكنولوجيا أو أساس متين لك لإنجاز مهمة Sensorium في العديد من المجالات؟ 

جنقطة جيدة ! لدينا شراكة استراتيجية مع RedPill VR. شركة مقرها الولايات المتحدة ، يقومون بتطوير منصة SDK لنا استنادًا إلى Unreal Engine 4.0 وهذا هو السبب في أن Epic Games هي شريكنا لتطورات Unreal Engine.

 

 

 

Leave a Reply

Shares