انخفض سعر البيتكوين بأكثر من 11٪ خلال 24 ساعة لينخفض ​​إلى ما دون 30 ألف دولار للمرة الأولى منذ يوليو 2021.

إنه أقل بأكثر من 55٪ من أعلى مستوى له على الإطلاق عند 69000 دولار ، والذي تم تحديده في نوفمبر الماضي.

عانت أيضًا العملات العشرة الأولى الأخرى من انخفاض النسبة المئوية من رقمين ، بقيادة كاردانو (20٪) ، سولانا (16٪) ، XRP (13٪) ، KCS (12٪) ، والإيثيريوم (10٪). أخيرًا ، انخفض سوق العملات المشفرة بنسبة 13 ٪ عن اليوم السابق. القيمة السوقية البالغة 1.37 تريليون دولار هي أدنى مستوياتها هذا العام.

حتى بعض العملات المستقرة تواجه انخفاض الأسعار ، حيث فقدت Terra USD ارتباطها بالدولار الأمريكي بنسبة 1: 1.

أصبحت أسواق البيتكوين والعملات المشفرة مرتبطة بشكل متزايد بأسعار الأسهم على مدار العام الماضي حيث قفزت المؤسسات إلى الخارج. وبالتالي ، تمر وول ستريت أيضًا بيوم عصيب حيث تستمر أسهم التكنولوجيا في البيع. وانخفض مؤشر ناسداك بنسبة 4.2٪.

من المحتمل أن يُعزى الانخفاض إلى التوتر بشأن تصميم الاحتياطي الفيدرالي على قمع التضخم ، والذي بلغ أعلى معدل له منذ أوائل الثمانينيات. أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي عن زيادة سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس بينما تعهد أيضًا بتقليل ممتلكاته ؛ بدلاً من شراء السندات لتحفيز الاقتصاد ، سيتم بيعها لدرء التضخم.

بينما تسببت الأخبار في البداية في تأرجح صعودي في أسعار الأسهم والعملات المشفرة بفضل التوقعات السابقة للإعلان بأن التشديد النقدي سيكون أكثر قوة ، استقرت الأخبار بحلول يوم الجمعة وتراجعت الأسواق منذ ذلك الحين.

إضافة إلى مشاكل سوق العملات المشفرة ، على وجه الخصوص ، هو قرار Luna Foundation Guard بإفراغ احتياطيات Bitcoin بقيمة 750 مليون دولار لدعم عملة LUNA المستقرة من Terra. مع وجود واحدة من أكبر محافظ Bitcoin التي تحمل الكثير من BTC في السوق المفتوحة ، فإنها تضع ضغطًا هبوطيًا على السعر. انخفض LUNA نفسه بأكثر من 31 ٪ في غضون 24 ساعة.

Leave a Reply

1767 Shares